maroc
عزيزي الزائر،
اذا اردت المشاركة في المنتدى إضغط على التسجيل

و إذا كنت تملك رصيدا فما عليك سوا بضغط على زر الدخول

و إذا أردت أن نخفي هذه الرسالة إضغط على إخفاء

و شكرا







Need For Speed

العاب gta و need for speed و أخرى ستجدها هنا

المنتدى على facebook الآن

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بناء مسجد قباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 بناء مسجد قباء في الثلاثاء 1 ديسمبر 2009 - 1:51

Need For Speed

avatar
Admin
Admin
قال ابن إسحاق : فأقام رسول الله صلى الله عليه وسلم بقباء ، في بني عمرو بن عوف ، يوم الاثنين ويوم الثلاثاء ويوم الأربعاء ويوم الخميس وأسس مسجده
[ خروجه صلى الله عليه وسلم من قباء وسفره إلى المدينة ]

ثم أخرجه الله من بين أظهرهم يوم الجمعة . وبنو عمرو بن عوف يزعمون أنه مكث فيهم أكثر من ذلك فالله أعلم أي ذلك كان . فأدركت رسول الله صلى الله عليه وسلم الجمعة في بني سالم بن عوف ، فصلاها في المسجد الذي في بطن الوادي ، وادي رانوناء ، فكانت أول جمعة صلاها بالمدينة .

[ اعتراض القبائل له صلى الله عليه وسلم تبغي نزوله عندها ]

فأتاه عتبان بن مالك ، وعباس بن عبادة بن نضلة في رجال من بني سالم بن عوف ، فقالوا : يا رسول الله . أقم عندنا في العدد والعدة والمنعة قال خلوا سبيلها ، فإنها مأمورة لناقته فخلوا سبيلها ، فانطلقت حتى إذا وازنت دار بني بياضة ، تلقاه زياد بن لبيد ، وفروة بن عمرو ، في رجال من بني بياضة فقالوا : يا رسول الله هلم إلينا ، إلى العدد والعدة والمنعة قال خلوا سبيلها فإنها مأمورة فخلوا سبيلها .

فانطلقت حتى إذا مرت بدار بني ساعدة ، اعترضه سعد بن عبادة ، والمنذر بن عمرو ، في رجال من بني ساعدة ، فقالوا : يا رسول الله هلم إلينا إلى العدد والعدة والمنعة قال خلوا سبيلها ، فإنها مأمورة فخلوا سبيلها ، فانطلقت حتى إذا وازنت دار بني الحارث بن الخزرج ، اعترضه سعد بن الربيع ، وخارجة بن زيد وعبد الله بن رواحة ، في رجال من بني الحارث بن الخزرج فقالوا : يا رسول الله هلم إلينا إلى العدد والعدة والمنعة قال خلوا سبيلها ، فإنها مأمورة فخلوا سبيلها .

فانطلقت حتى إذا مرت بدار بني عدي بن النجار ، وهم أخواله دنيا - أم عبد المطلب سلمى بنت عمرو ، إحدى نسائهم - اعترضه سليط بن قيس ، وأبو سليط أسيرة بن أبي خارجة في رجال من بني عدي بن النجار ، فقالوا : يا رسول الله هلم إلى أخوالك ، إلى العدد والعدة والمنعة قال خلوا سبيلها فإنها مأمورة فخلوا سبيلها ، فانطلقت .

http://www.marocco.ba7r.org

2 رد: بناء مسجد قباء في الأحد 19 ديسمبر 2010 - 8:31

zorro

avatar
Admin
Admin
شـــكــــرا

http://marocco.ba7r.org

3 رد: بناء مسجد قباء في الأربعاء 29 ديسمبر 2010 - 12:19

Need For Speed

avatar
Admin
Admin
العفو

http://www.marocco.ba7r.org

4 رد: بناء مسجد قباء في الجمعة 6 مايو 2011 - 12:03

gta-cj

avatar
المستوى 2
شكرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى